روائع مختارة | قطوف إيمانية | الرقائق (قوت القلوب) | معنى الحياة...همسات في الإيجابية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > قطوف إيمانية > الرقائق (قوت القلوب) > معنى الحياة...همسات في الإيجابية


  معنى الحياة...همسات في الإيجابية
     عدد مرات المشاهدة: 2562        عدد مرات الإرسال: 0

معنى الحياة مصطلح جميل يزداد رونقا بما تضيفه عليه أنت من روائعك.. أتألم عندما أسمع أحدهم يقول حياتي بلا طعم ولا لون ولا قيمة.. فقد معانيها فأضاع الطريق الذي يوصله إلى إعلاء ذاته..

أخي الحبيب أختي الفاضلة: الحياة أغلى ما نملك فهي دقائق وساعات نعمل ونعمل ونعمل فيها، أنا وأنت خليفة الله في الأرض نعمرها بما يرضيه عنا سبحانه.. هكذا يجب أن نكون وإن لم نكن فعلينا أن نكون..

سيقول البعض نواجه مشكلات وعقبات وعدم إحترام وعدم تقدير وسوء تعامل من الآخرين.. نقول له: قل لي بربك من خرج من هذه الدنيا وقد حقق فيها كل ما يريد ويتطلع إليه؟؟

وهل الحياة إلا مكدة وعناء وتعب ونصب..

طبعت على كدر وأنت تريدها *** صفوا من الأقذاء والأكدار..

تخيل عدد من سيصيبهم الألم بمجرد أن إنتقل أو تنتقل من هذه الحياة ونغيب عنها.. وكم عدد من سيحزن علينا؟ وكم من شخص سيتضرر بغيابنا؟ حياتنا ثمينة ونفيسة فلا نبيعها بأزهد الاثمان...

أخي وأختي بمقدار ما نحقق من إنجازات ونجاحات وأعمال نافعة وندركها ونقدرها بقدر ما نبني هذا البناء الرائع: معنى الحياة.... فلنجد ونجتهد في بناء إن صلح بإذن الله سيكون أداتنا في إعلاء أبنية تتالى في حياتنا في طريق سعادتنا ومن يدري فقد يقود إلى تحقيق سعادة كل من يتفاعل معنا..

الحياة مليئة بالأحداث السارة وغيرها... وشرارة النجاح تبدأ من دواخلنا وبتنمية دوافعنا... وإن لم يكن فلن تنفعنا كل الإمكانات المتوفرة حولنا... فمن لايوجه سفينته إلى ميناء محدد لن تنفعه أي رياح... وحتى نفتح أوسع الآفاق للإنجاز المبدع علينا أن نوجد مساحات أوسع للإيجابية في ذواتنا..

يوم جميل مفعم بإذن الله بمعان أجمل لحياة أفضل.. أسعدكم الله..

الكاتب: د. عبدالله بن عواد الرويلي.

المصدر: موقع المستشار.